;

للوقاية من فيروس كورونا: نصائح هامة لأصحاب الأمراض المزمنة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
للوقاية من فيروس كورونا: نصائح هامة لأصحاب الأمراض المزمنة

دعت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أصحاب الأمراض المزمنة لاتباع عدد من النصائح الهامة؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأوضحت الوزارة، عبر منشور لها بصفحتها الرسمية على موقع التغريدات "تويتر"، أنه على أصحاب الأمراض المزمنة المحافظة على غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، تجنب الأماكن المزدحمة، كذلك عدم الخروج من المنزل إلا عند الضرورة.

كما أضافت، عبر الإنفوجراف المنشور بالتغريدة، أنه على أصحاب الأمراض المزمنة تناول الطعام الصحي، بالإضافة إلى ممارسة أي نشاط رياضي لمدة نصف ساعة 3 مرات أسبوعياً أو أكثر، كما أنه يجب تجنب الأشخاص المصابين بأعراض تنفسية والابتعاد عنهم بمسافة لا تقل عن متر، مع تغطية الفم والأنف بالمناديل عند السعال أو العطس أو بالمرفق عن طريق ثني الذراع.

وأشارت الوزارة إلى أنه في حال الضرورة العلاجية يتم الالتزام بالأدوية الموصوفة حسب تعليمات الطبيب.

يأتي هذا في إطار ما تتبعه المملكة من نصائح وإرشادات، ضمن الجهود الصحية العالمية المبذولة في توعية الأفراد داخل المجتمع؛ للحفاظ على سلامتهم والوقاية من الإصابة بالفيروسات على رأسها فيروس كوفيد-19.

آخر إحصائيات فيروس كورونا المستجد:

أعلن إحصاء جامعة جون هوبكنز الأميركية، وصلت عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد نحو 208,471 مُصاب في العالم، فيما تعافى 82.909 شخصاً. وتوفى نحو 8312 شخصاً، حتى الآن.